متفرقات

تونس تحتضن المؤتمر التأسيسي لاتحاد النقابات الموسيقية العربية بدعم من المنظمة الدولية للحوكمة المحلية

التأم بتونس من 26 إلى 29 ماي الماضي، المؤتمر التأسيسي لاتحاد النقابات الموسيقية العربية و ذلك ببادرة من النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة و بمشاركة 14 بلدا وهي تونس وليبيا والمغرب ومصر وموريتانيا ولبنان وفلسطين والسودان والعراق والأردن والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين، إلى جانب حضور شرفي لدولة قطر.

و قد تميز هذا المؤتمر بحضور ثلة من الوجوه المعروفة، و مشاركة و رعاية أطراف مختلفة من بينها المنظمة الدولية للحوكمة المحلية. وقد حضر عضو المنظمة السيد لطفي البلعزي خلال حفل المؤتمر و الذي أكد في كلمة ألقاها بالنيابة عن رئيسة المنظمة الدكتورة أحلام العرفاوي، على دور المنظمة كمؤسسة غير ربحية مقرها في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تسعى إلى تركيز اللامركزية و تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار تشاركي بين الدولة و المجتمع المدني و الخواص. و لتنفيذ هذه المهمة تحتكم المنظمة إلي جملة من الكفاءات كل في مجاله و يمثل السيد ماهر الهمامي، نقيب الموسقيين التونسيين، أحد هذه الكفاءات التي تعتز بها المنظمة. و إيمانا منها بأهمية العمل الثقافي في تطور الشعوب و نموها و تفتحها على المحيط الخارجي، تبارك المنظمة الوطنية للحوكمة المحلية و رئيستها الدكتورة أحلام العرفاوي هذا المولود الجديد و تتوجه بالشكر و التهنئة الى النقابة التونسية للمهن الموسيقية و المهن المجاورة و على رأسهم السيد ماهر الهمامي على هذه البادرة التي لا شك انها ستشكل دفع جديد للقطاع و تسعى لتوحيد صفوف الموسيقيين في الوطن العربي. كما تتطلع المنظمة إلى ربط جسور التعاون مع هذا المولود الجديد لما فيه خير للجميع و خاصة أن المنظمة الدولية للحوكمة المحلية بصدد مواكبة اولى خطوات هذا المولود من خلال هذا التأسيس الواعد.
و قد قام نقيب الموسيقيين التونسيين بتكريم الدكتورة أحلام العرفاوي رئيسة المنظمة الدولية للحوكة المحلية تقديرا لمجهوداتها على دعم الثقافة و المساهمة في تطويرها و ترسيخها بين الشعوب.
وكانت النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة، قد عقدت ندوة صحفية بمدينة الثقافة، تمّ خلالها الإعلان عن برنامج المؤتمر التأسيسي لاتحاد النقابات الموسيقية العربية..
وقد أفاد كاتب عام النقابة ماهر الهمامي أن تأسيس هذا الاتحاد يهدف إلى توحيد صفّ النقابات الموسيقية العربية وإرساء مبدأ التضامن فيما بينها والدفاع عن المهن الموسيقية والفنانين والعازفين في كل البلدان المعنيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق